Wednesday, November 21, 2007

مشاعر غير معرفه

هل تدركين الشعور الذي يرواد البشر عند تشغيلهم راديو السيارة فتصدح أغنية للتو كانوا يرددونها؟


هو نفسه الشعور الذي يتملكنا حين يصل الى أسماعنا بالخطأ او بالصدفة مديح غير متوقع من أشخاص غير مقربين؟


او الشعور الذي يقتحمنا عند مصادفة أحبائنا في السفر؟


او شعور النجاح؟


ذلك الشعور الذي يحلق بك ليرفعك عن الارض أمتاراً إفتخاراً بانجاز؟


او الشعور الذي يقيد السجين عندما يتبقى يوم واحد من مدة سجنه؟


ليماثل شعور البدو عندما تهب عليهم رائحة المطر بعد ألف دهر من القحط؟

فيعود المطر

فيتملكهم شعور الطفلة الصابرة التي تلقى والدها بعد إنتهاء اليوم الاول من العام الدراسي؟


إنها مجموعة مشاعر تمتزج أحياناً

لترسم لوحة في خيال أبرع الرسامين

لوحة مشاعر تفقد معناها بمجرد رسمها على أرض الواقع

تلك اللوحة تُرسم كاملة على جدار عيني لحظة تذكري وجودك في حياتي

28 comments:

Anonymous said...

ياعيني

UmmEl3yal said...

يا بختك :)

bass said...

يا بختها

Mohammad Al-Yousifi said...

انت بتحب من ورانا؟

Selezya said...

تتهنا :)

Anonymous said...

i think, i love u;p

charisma said...

لوحة مشاعر تفقد معناها بمجرد رسمها على أرض الواقع

يا ليتها بالواقع بحلاوة الخيال

:/

تلك اللوحة تُرسم كاملة على جدار عيني لحظة تذكري وجودك في حياتي

الله

تسلم يالغالى

J Daily said...

صح لسانك ولا يوقف

magnoonah said...

امممم

اتوقع انها محظوظه بس مو كثر حظك فيها

تعرف ليش

لانك وصلت لهالاحساس الغريب وله طعم ثاني اقرب ما يكون باحساس طفل حصل على شيء اراده دائما

لوحة مشاعر تفقد معناها بمجرد رسمها على أرض الواقع


اعتقد لو الاحساس موجود فراح يكون على ارض الواقع لذلك لا اتصور انه مفقود بل انولد على ارض الواقع

Fahad Al Askr said...

بعد ألف دهر من القحط

وصف عميق جدا

هنيئا لنا بك

tasty_as_berry said...

يعطيك العافية كلمات جميلة ورائعة وواقعية

بالتوفيج :)

bo9ali7 said...

حمودي
تسلم لي عيونك

ام العيال
صدقتي

بس
انا اللي يا بختي

مطقوق
LOL
تبون اقول لكم كل شي؟؟
:P

selezya
اجمعين

anonymous
i do love u :P

charisma
ليش لأ؟
اذا الواحد مقتنع ترى كل شي يتسهل

يعقووبوو
صح بدنك
ما نوقف انشالله

magnoonah
عجبني تحليلج

العسكر
بل هنيئا لي بكم

tasty_as_berry
اجمعين وحياج الله

فتى الجبل said...

تعجبني الرومانسية

بوطبر said...

وصف و اسلوب جميل و دقيق جدا للمشاعر يا بختك فيها الي قدرت تبعث كل هل مشاعر والاحاسيس فيك ...مو هينه ;)

Anonymous said...

magol ela allah ydeem el ma7aba :)

bo9ali7 said...

فتى الجبل
اذاً انت انسان :)

بوطبر
I agree

anonymous
آمين

White Wings said...

الله يهنيكم
بس لاحظت فهد العسكر حتى لما يمدح لازم يقرص
:)

جنة الحواس said...

U can't imagine how happy I feel when I read such a beautiful post ..

أحس بشيء لا أستطيع شرحه عندما أستشعر كل تلك الأحاسيس الدافئة في قلوب الغير

Thank u so much Bo 9ali7 ..

مدونتك من أفضل المدونات اللي تجدد إيماني بالحب

Fahad Al Askr said...

White Wings:
آل يا آعدين يكفيكوا شر الجايين

شدعوة هادة الديوانية وقاعدة يمي، أكو وايد غيري، الحين الريال مقدم نص ممتع، وأنا مستانس، شكو داشة طريق المغرب رونغ سايد، ومدخلتني بالموضوع

وتقولوين لا تعصب بعد

بس ياز تعليقك
White Wings

إسمح لي بو الوصل

يعني أنا ولبي كل يوم أشوف منو حاش فيني عند منو، وتعال غير الصورة النمطية عند العالم

ما سوت علينا تدوين

خلاص

أنا اللي بس خلاص

أعصاب اللهم يا كافي

bo9ali7 said...

White Wings
خليه خليه
الظاهر ما عنده احد يقرصه وطاح تقرص فينا :P

Broke
بصراحة حدي استانست من تعليقج

في المقابل, خلي ايمانج قوي بالحب و لا تنتظرين احد يجدده لج

العسكر
LOL
وسع صدرك ترى ألزم ما عليك صحتك
:P
ومالك شغل اي واحد يحش فيك بحش وياه بس بعدين بفتن عندك
مو لازم اسايره عشان اطلع اللي ابطنه..لا تفهمني غلط
:P

Q8DOLL said...

هذه المشاعر محظوظ من يحس فيها
تعبيرك اخوي تكلم عن احساس عجزت أعبر عنه
عشان جذي أشكرك على مشاركتك لنا هذا الابداع

الزين said...

العنوان معبر جدا

والنص رائع

مشاعر حلوه

تمر بسرعه

وبمجرد اشباعها

ننسى شكثر كان التعب بغيابها

Barrak said...

بل هي مشاعر معرفه بالصدق

sologa-bologa said...

أجمل واصدق مشاعر
تلك التي تأتي بغتة
ودون سابق انذار

كلام جميل ما اقدرش اقول حاجة عنوو

------


عندي ملاحظة على البوست السابق
كنت ناوي اعلق عليه
بس ظروف السفر منعتني

وبصراحة اللي كنت بتكلم عنه
هو المعرفة الحسية
وان الحواس بروحها مجرد ناقل للمعلومة
أو الصورة أو الصوت
مثلا
اذا سمعت مقطوعة موسيقية
شلون أعرف انها لبتهوفن مثلا
راح اعرف هذا بالعقل
لكن شلون أعيش اجواء هذي الموسيقى
اذا ما كان عندي خيال ومشاعر

الموضوع يطول بس قلت اختصر


ودمت بحب وود

bo9ali7 said...

q8doll
صدقتي والله
بس انا اللي اشكرج

zozota
شكرا على الاطراء

barrak
نورتنا
الكلمة الصادقة تدل طريجها للقلب
ولا؟ :P

sologa-bologa
شكرا جزيلا
وتراك ونستني لان شهادتك حيل مهمة

اما بالنسبة للموضوع السابق بعاتبك عتب الاخ
ولنا انشالله وقفه في هذا الموضوع بتفصيل اكثر
شكرا مرة اخرى

الاء سعود المجيبل said...

هي الحياة بالنسبة لي ...على قولة محمد عبدو...:)


تسلم ....شعورك روعه...:)

S-Q8 said...

أبدعت

bo9ali7 said...

Q8ya
الله يسلمج
فعلا هي الحياة بالنسبة لي

Ni3Na3aH
شكرا جزيلا
:)